المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أم صلال يواجه الجزيرة الاماراتي بطموح التأهل


Bahraini2008
05-05-2009, 12:40 PM
متابعة - رضا سليم:
يشهد ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في السابعة من مساء اليوم جولة جديدة في دوري رابطة الابطال الاسيوية والتي تجمع بين فريق أم صلال صاحب الارض والجمهور والجزيرة الاماراتي في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة الاسيوية وهي المباراة التي ستحدد كثيرا من ملامح المجموعة من ناحية الترتيب لانها ستحدد مصير فريق أم صلال الذي يحتاج إلى نقطة التأهل أو الفوز باللقاء للمنافسة على قمة المجموعة الثالثة قبل أن ينتهي الدور الاول الذي لايتبقى منه سوى مباراة واحدة لأم صلال أمام اتحاد جدة يوم 15 مايو الجاري.
يدخل فريق ام صلال في المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين على الجزيرة والاستقلال والتعادل في المباراة الاخيرة امام الاستقلال وخسر امام اتحاد جدة بالدوحة، فيما يحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، من ثلاثة تعادلات ويبقى اتحاد جدة في الصدارة برصيد 8 نقاط ويحتل فريق الاستقلال المركز الرابع والاخير في المجموعة برصيد نقطتين.
كانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد محمد بن زايد انتهت لصالح أم صلال بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب البحريني علاء حبيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا الضائع للمباراة.
فوز أم صلال بالمباراة يرفع رصيده الى 10 نقاط ويدخل منافسا لفريق اتحاد جدة على صدارة المجموعة بينما تعادل الفريق يرفع رصيده الى 8 نقاط ليقضي على فرصة الجزيرة والاستقلال في التأهل بينما الجزيرة ليس أمامه سوى الفوز لرفع رصيده الى 6 نقاط وتجديد أمله في المنافسة حتى الرمق الاخير لان التعادل أو الخسارة ستضع الفريق خارج البطولة.
التدريبات الاخيرة أمس كشفت عن رغبة أم صلال في الفوز باللقاء والحصول على النقاط الثلاث والتأهل للدور الثاني ولعل حلم التأهل للدور الثاني في أول مشاركة آسيوية للفريق البرتقالي يراود الجميع وهو سر الروح المعنوية العالية في صفوف الفريق.
الخيارات كثيرة في يد المدرب الفرنسي جيرار جيلي بل هي أول مرة يجد جيلي التشكيلة كاملة أمامه وهو ما يجعله يفكر كثيرا قبل إعلان القائمة النهائية التي سيخوض بها اللقاء خاصة ان جميع اللاعبين ظهروا في التدريبات الاخيرة بحالة فنية وبدنية جيدة تؤهلهم للعب في المباراة وبقي الاختيار في يد المدرب الفرنسي لانه الوحيد الذي يختار التشكيلة التي سوف يلعب بها اللقاء.
تضم التشكيلة المتوقعة للمباراة كلاً من بابا مالك في حراسة المرمى وفي الدفاع عزيز بن عسكر ومحمد حسين ومحمد موسى وعبد الرحمن محمود وفي الوسط جواد احناش وفابيو سيزار وسعود غانم ومصطفى آدم وفي الهجوم علاء حبيل وماجنو الفيس.

إعداد جيد
وفي المعسكر المقابل يدرك الجزراوية أهمية لقاء اليوم حيث يسعى الفريق إلى العودة بأفضل النتائج خاصة أنه يلعب خارج أرضه وأمام جماهير أم صلال التي من المتوقع أن تملأ ملعب المباراة لمؤازرة فريقها، وإن كانت الروح المعنوية للفريق ارتفعت بعد العودة للانتصارات بالفوز على العين في الدوري الاماراتي بهدفين والدخول للمركز الثاني في الترتيب العام للدوري ويريد الجهاز الفني استثمار هذه الدفعة المعنوية في لقاء اليوم، وتسود حالة من التفاؤل أعضاء الفريق خاصة بعد المستوى الجيد الذي قدمه الجزيرة في المباريات الاخيرة في الدوري والتي ارتفع فيها المستوى الفني للاعبين.
كان الفريق قد أنهى استعداداته للمباراة المرتقبة حيث أدى الفريق تدريبه الختامي أمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في نفس موعد المباراة حرص خلاله براجا على وضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيواجه بها الفريق البرتقالي.

مشكلة براجا
تبقى مشكلة الغيابات هي المشكلة التي تؤرق براجا مدرب الفريق خاصة غياب اثنين من ابرز عناصر الفريق هما البرازيلي سوبيس ونجم الفريق ابراهيم دياكيه للاصابة وليس أمام براجا إلا ان يعتمد على البديل الجاهز لتعويض هذا الغياب.
من المتوقع أن يلعب الجزيرة بتشكيلة تضم علي خصيف في حراسة المرمى وفي الدفاع سالم مسعود وراشد عبد الرحمن وروزاريو وعبد الله موسى، وفي خط الوسط هلال سعيد، سلطان برغش، سبيت خاطر، صالح عبيد، وفي الهجوم علي مبخوت وبايانو.

طريقة لعب واحدة
لو عدنا إلى طريقة اللعب للفريقين سنجد أنها طريقة واحدة حيث يلعب أم صلال والجزيرة بطريقة 4-4-2 ولكن السيطرة على خط الوسط ستكون مفتاح الهجوم لكل فريق خاصة ان الجزيرة ليس لديه ما يخسر ولابد ان يلعب هجومياً من بداية المباراة بحثا عن مفاجأة أمام أم صلال ورد الاعتبار بعد خسارته في الجولة الاولى في مباراة الذهاب بأبو ظبي.

مواجهة للمرة الثانية
المواجهة بين جيلي وبراجا للمرة الثانية في دوري أبطال آسيا ولكن المواجهة الاولى كانت غامضة بين المدربين لعدم معرفة كل مدرب بطريقة لعب الفريق الآخر أما هذه المباراة فتأتي في ظروف مغايرة بعد ان انكشفت كل الاوراق وتحولت المباراة الى ملعب مفتوح لكل مدرب وبالتالي ستظهر قدرات كل فريق في قراءة الملعب.

جريدة الراية القطرية

دموع الورد
05-05-2009, 07:42 PM
تسلم أخوي على المشاركه

عمر آلعمر
05-06-2009, 11:20 AM
الله يعطيك العافية

تقبل مروري

Bahraini2008
05-07-2009, 08:45 AM
الله يعطيك العافية

تقبل مروري



تسلم على مرورك الطيب