المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات قويه تحدد اضلاع المربع الذهبي في كاس خادم الحرمين


ابووومنس
04-08-2010, 01:46 PM
تتحدد هوية الأطراف الثلاثة الأولى في الدور قبل النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الثالثة الخميس عندما تقام ثلاث مباريات في إياب دور الثمانية.

وتجمع هذه المباريات فريق الشباب حامل اللقب بمستضيفه الوحدة بينما يتوجه الهلال حامل لقب الدوري السعودي للعب في ضيافة الفتح ويستضيف فريق الحزم منافسه الاتحاد وصيف بطل المسابقة في العام الماضي.

ويسعى الشباب إلى تعزيز فوزه الذي حققه في مباراة الذهاب عندما هزم الوحدة بنتيجة 1-صفر، لكن الشباب الفائز باللقب في أول نسختين سيجد على الأرجح صعوبة في تجاوز أصحاب الضيافة خصوصا أن نتيجة الذهاب لا تعد مطمئنة في عالم كرة القدم.

وينتظر ان يستغل الوحدة كل أوراقه الرابحة ويأتي في مقدمة هذه الأوراق الكتيبة المغربية المكونة من لاعبي الوسط يوسف قديوي ورفيق عبد الصمد والمهاجم عبدالكريم بن هنية إلى جانب اللاعبين المحليين بقيادة المهاجم مهند عسيري وماجد هزازي.

بينما يعتمد البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الشباب على نفس التشكيلة التي لعبت مباراة يوم الأحد الماضي والتي تضم كلا من الحارس وليد عبدالله والكويتي مساعد ندا والأخوين أحمد وعبده عطيف وطارق التائب وعبدالعزيز السعران والانجولي فلافيو امادو صاحب هدف اللقاء الوحيد. ويغيب عن صفوف الفريق البرازيلي مارسيلو كماتشو والمدافع الأيسر عبدالله الاسطا بداعي الإصابة.

وسيحاول باتشيكو شق طريقه نحو إحراز اللقب للحفاظ على حظوظه في البقاء على رأس الجهاز الفني لفريق الشباب في الموسم المقبل. وقال خالد البلطان رئيس الشباب عقب الفوز في مباراة الذهاب إن النادي يتفاوض مع عدة مدربين "بالرغم من تفاهمنا مع المدرب الحالي باتشيكو بأننا سوف نقيم عمله في نهاية الموسم الحالي".
وفي مباراة الفتح والهلال ينتظر أن يعود لاعبو الهلال الأساسيون بعد أن اراحهم المدرب البلجيكي ايريك جيريتس في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز بطل الدوري 3-1. وينتظر أن يدفع جيريتس بالحارس محمد الدعيع وأسامة المولد وماجد المرشدي وعبدالله الزوري كما يعود إلى خط الوسط الروماني ميريل رادوي بعد انتهاء ايقافه وسيلعب إلى جوار خالد عزيز ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني والسويدي كريستيان فليلمسون .

بينما ينتظر ان يطلب التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح من لاعبيه الاعتماد على الهجوم بغية تقليص نتيجة مباراة الذهاب وهو يعتمد كثيرا على هداف الفريق أحمد بوعبيد وفيصل الجمعان إلى جانب فيصل سيف. وفي المباراة الثالثة المقرر اقامتها الخميس لن يجد الاتحاد على الأرجح صعوبة تذكر في اجتياز عقبة الحزم في مدينة الرس بعد فوز الفريق في مباراة الذهاب بمدينة جدة 4-1.

ويملك الاتحاد مجموعة ممتازة بدأت تستعيد قوتها بعد تراجع في المستوى أسفر عن خسارة لقب الدوري وعدم الصعود لمنصات التتويج هذا الموسم في أي بطولة أخرى. ويبرز في الفريق محمد نور والجزائري عبدالملك زياية ومناف ابو شقير وأحمد حديد وسعود كريري والحارس مبروك زايد.

وفي يوم الجمعة تختتم منافسات هذا الدور بمباراة النصر مع الأهلي. وفي الدور قبل النهائي سيلعب الفائز من مواجهة الهلال مع الفتح مع الفائز من مواجهة النصر مع الأهلي بينما يلتقي الفائز من مواجهة الاتحاد مع الحزم مع الفائز من مواجهة الشباب مع الوحدة. وينافس في هذه البطولة الأندية الثمانية الأولى في دوري المحترفين السعودي.