المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (إتش بي) تطور ذاكرة تماثل طريقة عمل المخ البشري


ابووومنس
04-10-2010, 12:37 AM
طور باحثون في شركة "هيوليت باكارد" الأمريكية العملاقة لصناعة الكمبيوتر والطابعات، نوعا جديدا من رقائق الذاكرة تتمتع بإمكانيات عالية جدا تفوق قدرة ذاكرة الـ(فلاش) في الاستخدام واسع النطاق ويمكن أن تحاكي وظائف المخ البشري.

وقالت الشركة، إنها تتوقع أن يتم طرح تلك النوعية من رقائق الذاكرة، التي تعرف باسم "ميموري ستور" في الأسواق في غضون 3 سنوات.

وقال آر ستانلي ويليامز مدير مختبر المعلومات والنظم الكمية، إن "الأجهزة الجديدة المصنوعة من مقاومات الكترونية دقيقة، سوف تمكن من تطوير أجهزة الكمبيوتر كي تعمل إلى حد كبير مثل العقل البشري"، وبالإضافة إلى فائدتها كوسائط للتخزين، يمكن أن تجري الرقائق الجديدة حسابات منطقية بما يسمح بأن يتم إنجاز الحسابات في أحد الأيام في الرقائق حيث يتم تخزين البيانات فيها بدلا من إجرائها بوحدة معالجة مركزية متخصصة.

وأعلن في البداية علماء في شركة "هيوليت باكارد" واختصارها "إتش بي" عن وجود ذاكرة ميموري ستور عام 2008، وأصبح لديهم الآن تكنولوجيا متقدمة إلى مدى يمكن عنده طرحها تجاريا في غضون عدة سنوات.

وصمم الباحثون هيكلا جديدا، يمكن من خلاله وضع عدة طبقات متعددة من تلك الذاكرة فوق بعضها في شريحة واحدة. وقالت الشركة إن هذا التقدم سوف يتيح لتصميم رقائق الكمبيوتر بأن يستمر في التطور، بما يخدم تصنيع أجهزة محمولة بذاكرة تبلغ عشر مرات الذاكرة المثبتة حاليا وقدرة أعلى بكثير لأجهزة الكمبيوتر العملاقة وإجراء الأبحاث الجينية والوراثية بشكل أسرع بكثير عما يمكن إنجازه بالتكنولوجيات الحالية.

Silver Lion
04-11-2010, 08:36 PM
يعطيك العافيهـ على المعلومات الجديدهـ

بقايا غرام
04-23-2010, 05:16 PM
ماشاء الله دماغ بشري متنقل يعطيك العافيه

عمر آلعمر
04-23-2010, 10:59 PM
تشكر جزيل الشكر على هذه المعلومات أخي .. أبو منس

تمنياتي لك بالتوفيق ..