المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تُعلن عزمها إيقاف السفن اللبنانية بـ"كل الوسائل اللازمة"


ام سامح
06-19-2010, 10:53 PM
السبت 07 رجب 1431هـ - 19 يونيو 2010م

أبلغت الأمم المتحدة بأن القافلة الجديدة "محلّ شك" إسرائيل تُعلن عزمها إيقاف السفن اللبنانية بـ"كل الوسائل اللازمة"

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=111769
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_98634_111769.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifإسرائيلي يحتج على رفع العلم اللبناني في فلسطينhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
الأمم المتحدة - رويترز
أبلغت إسرائيل الأمم المتحدة بأنها تحتفظ بحقها في استخدام "كل الوسائل اللازمة" لوقف السفن التي قالت إنها تعتزم الإبحار من لبنان لنقل مساعدات الى قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل، الجمعة 18-6-2010.

وقالت السفيرة الاسرائيلية جابريلا شاليف في رسالة الى بان جي مون الامين العام للأمم المتحدة ولمجلس الأمن الدولي إنها دعت الحكومة اللبنانية الى منع السفن من المغادرة، متحدثة عن عدد صغير من السفن يعتزم الإبحار من لبنان، وإنه على الرغم من إعلان المنظمين أنهم يرغبون في نقل مساعدات الى غزة فإن "الطبيعة الحقيقية لأعمالهم مازالت محل شك"، وأضافت أن المنظمين قالوا إنهم يريدون ان يصبحوا "شهداء" وأن هناك "صلة محتملة" بحزب الله اللبناني الذي دعا زعيمه حسن نصر الله اللبنانيين الى المشاركة في مثل هذه الأساطيل.

وقالت "ونتيجة لذلك لا يمكن لإسرائيل ان تستبعد احتمال ان يتم تهريب ارهابيين او اسلحة على متن تلك السفن المعنية"، معتبرة أنه "انه في ضوء الصراع بين اسرائيل وحماس وحالة العداء بين لبنان وإسرائيل" تحتفظ اسرائيل بحقها بموجب القانون الدولي في استخدام كل الوسائل اللازمة لمنع هذه السفن من خرق الحصار البحري الحالي المفروض على قطاع غزة".

وقالت إن هناك "آليات ملائمة" لإرسال المساعدات الى غزة ودعت لبنان الى "اظهار المسؤولية ومنع هذه السفن من المغادرة الى قطاع غزة"، وتفجر غضب دولي بعد ان اعترضت البحرية الاسرائيلية اسطولاً بحرياً مؤلفاً من ست سفن كان يحمل مساعدات الى غزة في 31 مايو (ايار) ما ادى الى قتل ثمانية اتراك وأمريكي تركي على متن الاسطول. وقالت اسرائيل إن قواتها تصرفت دفاعاً عن النفس بعد مهاجمتها.

وبعد هذا الغضب قالت اسرائيل يوم الخميس الماضي إنها ستخفف حصارها البري لقطاع غزة الذي تحكمه حركة المقاومة الاسلامية (حماس). ولكنها قالت إن الحصار البحري سيستمر، ودعت ايضاً المجتمع الدولي الى استخدام نفوذه لمنع السفن من المغادرة وإثناء مواطنيه عن المشاركة في هذا العمل.

صدى الروح
06-22-2010, 12:13 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل,,, دولة كافرة كهذة ماذا نتنظر منها؟؟؟

ليس بجديد على هؤلاء الكفرة الفجرة حفدة القردة والخنازير

شئ محزن بجد

ام سامح
06-22-2010, 02:50 AM
مشكورة عزيزتى صدى الروح على تواجدك وتفاعلك مع الطرح

عيون المهاا
06-22-2010, 08:27 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم جزاك الله الف خير اختي ام سامح

تقبلي مروري

ام سامح
06-29-2010, 02:16 PM
مشكورة عزيزتى عيون المها على تواجدك وتفاعلك مع الطرح