المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 25 شاب وفتاة يتنافسون على المركز الأول في مجال التصميم


ابووومنس
11-26-2010, 06:26 PM
http://a3zz.net/upload//uploads/images/domain-27db785511.jpg



أنهى 25 شاباً وفتاة من المتخصصين والمحترفين والهاوين في مجال التصميم والديكور تصميم 5 أجنحة لغرفة الجلوس للتنافس في المركز الأول في أول مسابقة سعودية دولية في مجال تصميم الديكور والتي سيشهدها المعرض الدولي الثاني للديكور والأثاث والاكسسوارات المنزلية الذي تستضيفه مدينة جدة يوم الأحد المقبل وتشرف على تنظيمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمشاركة 200 عارض من داخل المملكة وخارجها .

وكان أكثر من 150 شاباً وفتاة متخصصين في مجال التصميم الداخلي من الجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة قد تقدموا للمنافسة على نيل المركز الأول، وقامت اللجنة بعد عدة تصفيات باختيار 25 منهم من أجل بدء العمل، كل مجموعة مكونة من خمسة متسابقين.
وطالب المشاركون في المسابقة أهمية إنشاء جمعية سعودية للتصميم الداخلي للمحترفين وأصحاب المواهب الخلاقة في هذا المجال أسوة بالجمعيات الأخرى مثل جمعية الفنون التشكيلية وفن التصوير الفونغرافي والفنون الأخرى.

وقالت المتخصصتان في مجال التصميم الداخلي جمانة ازميرلي ونادية مندورة إن وجود هذه الجمعية سيعطي حافزاً للمبدعات في هذا المجال الذي لا يقل أهمية عن بقيه الفنون الإبداعية ويدخل في إطار احتياجات المجتمع والأسرة السعودية لمثل هذا التخصص الذي يعج بالعمالة الوافدة التي تعمل على إفساد الذوق الخاص للمنزل السعودي.

وأكدتا أن فن التصميم الداخلي يعد من الفنون التي تعكس حضارة الدول وتاريخها من خلال وضع بصمة المصصمين والمصممات السعوديات في رسم الشكل الذي يجسد البيئة السعودية في حياتها من خلال ربط الألوان بالكتل في تصميم الغرف واشتقاق تلك العناصر من البيئة المحلية التي تعد أكثر جمالاً في وجود منزل مصمم وفق البيئة السعودية مع إدخال التطوير والتحديث من أجل وجود فكر جديد في مجال التصميم الداخلي لنوعية الديكورات والأثاث في المنازل السعودية.

من جهة أخرى، دعت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض هيا السنيدي، الخبيرة في مجال تنظيم المعارض الدولية، إلى التوسع في إنشاء مصانع وطنية سعودية لتوظيف الفتيات وإتاحة فرص العمل في هذه المصانع التي تتوافق إلى حد كبير مع ثقافة المجتمع وعاداته وتقاليده.

كما دعت هيا السنيدي إلى أهمية إنشاء أكاديمية متخصصة للتصميم والديكور لإعداد كوادر وطنية سعودية في هذا الجانب الذي يعاني نقصاً شديداً في السوق السعودي ويغطى حالياً بالعمالة الوافدة التي كثيراً ما تكون غير متخصصة وأن نسبة العاملين من السعوديين في مجال الديكور والتصميم الداخلي أقل من 2 في المائة وهو ما يشكل سرعة فتح باب هذا التخصص في الجامعات والكليات وفي القطاعين العام والخاص.

وقدرت هيا السنيدي احتياج سوق العمل من المتخصصين والمتخصصات في صناعة الديكور والتصميم بأكثر من 50 ألف متخصص من الشباب والفتيات في مجال الديكور والأثاث والاكسسوارات المنزلية، مشيرة إلى أن هذا التخصص يعد من التخصصات الأكثر احتياجاً وسيوفر فرص عمل لهم.

ام سامح
12-04-2010, 03:11 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك على الخبر لك مني أجمل تحية .

يوبر سبدي
12-04-2010, 06:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ابووومنس
12-04-2010, 07:05 PM
الأخت أم مسامح
أشكر لك مرورك وردك العطر

ابووومنس
12-04-2010, 07:07 PM
يوبر سبدي
أجمل تحية على مرورك وردودك الجميل

ورده الامل
01-09-2012, 09:03 AM
اخي الكريم شا كره لك هذا المجهوود

دمت بخير