منتديات أعز الناس

منتديات أعز الناس (https://www.a3zz.net/index.php)
-   نفحات إسلامية (https://www.a3zz.net/forumdisplay.php?f=147)
-   -   خاااااص بالنساء (https://www.a3zz.net/showthread.php?t=7356)

أسيرة الخيال 04-03-2011 11:44 PM

خاااااص بالنساء
 
أحبتي ...



من منا لا يريد أن ينعم برضى الله ومحبته ..؟!

ومن منا لا يتمنى أن يكون مسكنه جنات النعيم في الآخرة ..؟!

ولكن لننال كل ذلك فيجب علينا السعي والاجتهاد في

كل ما يرضي الله تعالى ..

والامتثال لكل ما أمر به ربنا عز وجل وما أمرنا به رسوله ..

واجتناب ما نهى عنه سبحانه وما نهى عن رسوله ..

لذا يجب اتباع ما حلل لنا والامتناع عن ما حرم علينا ..

وان لا نستهين بارتكاب المعاصي والذنوب وخاصة

العظيمة منها والتي تحل على من ارتكبها لعنة الله ..

لذا فلنحذر من لعنة الله ..


1- الواشمة ..



2- النامصة ..



3- المتفلجة ..


جاء في الحديث: عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :

( لعن الله الواشمات والمستوشمات، والمتنمصات والمتفلجات

للحسن، المغيرات خلق الله، ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله

صلى الله عليه وسلم، وهو في كتاب الله ..؟! ) "صحيح"

الواشمة: فاعلة الوشم, وهي أن تغرز إبرة أو مسلة أو نحوهما

في ظهر الكف أو المعصم أو الشفة أو غير ذلك من بدن المرأة

حتى يسيل الدم, ثم تحشو ذلك الموضع بالكحل أو النورة,

فيخضر, وفاعلة هذا واشمة, والمفعول بها موشومة،

فإن طلبت فعل ذلك بها فهي مستوشمة ..

النمص: هو نتف شعر الحاجبين كله، أو نتف جزء منه، ويعم

ذلك إزالته أو إزالة بعضه، سواء بالنتف أو بالحلق أو بالقص ..

المتفلجات: المراد به: مفلجات الأسنان بأن تبرد ما بين

أسنانها الثنايا والرباعيات, وهو من الفَلَج وهي فرجة

بين الثنايا والرباعيات ..



4- الواصلة والمستوصلة ..


جاء في الحديث :

( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الواصلة والمستوصلة ) "صحيح"

الواصله: هي التي تقوم بوصل شعر بشعر آخر.. ومنه الباروكة

المستوصله: المفعول به ذلك بناء على طلبها ..


5- المرأة التي تغضب زوجها ..


جاء في الحديث :

( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه، فأبت أن تجيء، لعنتها

الملائكة حتى تصبح ) "صحيح"


6- المتشبهات بالرجال ..


جاء في الحديث :

( لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين

من الرجال بالنساء ) "صحيح"


7- زائرات القبور ..


جاء في الحديث :

( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور ) "صحيح"


8- النائحة والمستمعة ..


جاء في الحديث :

( لعن الله النائحة، و المستمعة ) "صحيح"

النياحة: رفع الصوت بالبكاء، وهكذا تقول: واعموداه،

واكاسياه، واحرق قلباه، برفع الصوت كل هذا من النياحة،

وأما المستمعة: فهي التي تستمع للنُّوَّاح، وتشجع على النوح

فتجلس معهن تستمع لإحداهن وتشجعهن على النياحة ..


9- المحلل والمحلل له ..


جاء في الحديث :

( لعن الله المحلل و المحلل له ) "صحيح"


10- كاسيات عاريات ..


جاء في الحديث :


( صنفان من أهل النار لم أرهما, قوم معهم سياط كأذناب

البقر يضربون بها الناس, ونساء كاسيات عاريات مميلات

مائلات, رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة. لا يدخلن الجنة

ولا يجدن ريحها, وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا ) "صحيح"

قال الشيخ بن عثيمين: قد فُسِّر قوله ( كاسيات عاريات ) :

بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة، لا تستر ما يجب ستره من العورة،

وفسر: بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها

من بشرة المرأة، وفسرت: بأن يلبسن ملابس ضيقة، فهي

ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة ..


وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) :


قال النووي :

يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى

الرَّأْس, حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت, هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي

تَفْسِيره, قَالَ الْمَازِرِيّ: وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى

الرِّجَال وَلا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ, وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ ..

وللمشاهدة المرئية والصوتية لمعنى كأسنمة البخت

تجدونها على هذا الرابط :


ام سامح 04-05-2011 02:24 AM

جزاك الله خير الجزاء اخت أسيرة الخيال على هذا التنبيه

طرح فى غاية الاهمية والفائدة

جعله الله فى موازين اعمالك

عمر آلعمر 04-05-2011 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة الخيال (المشاركة 72008)
لا أستطيع تخيل كيف يمكن للمسلمة العاقلة أن تعرف

أنها من أهل النار بالتأكيد الجازم .. وبعدها لا تبالي ؟!!

وما أكثر النساء في هذا الزمان اللواتي تنطبق عليهن

النقطة !!

والمشكلة كل وحدة تقول لا .. أنا مو كذا !!

وهي مصرة على أنها لن تدخل الجنة أبداً بفعلتها هذه


إن لم تتب إلى الله ...



أختي الغالية.. أسيرة الخيال

نعتذر لاستبدال النص وذلك لما فيه من التألي على الله ..

وذلك لما بيّنه فضيلة الشيخ / عبدالعزيز آل الشيخ

في خطبته حيث قال :

أخي المسلم، ومع عِلمِك بهذا فأنتَ في هذه الدنيا لا يصحُّ لك

أن تحكمَ على أيِّ إنسانٍ بأنّه في النار، أو بأنه الله لا يغفِر له،

أو بأنّه من المخلَّدين في النار، أو تحكم لشخصٍ أنه من أهل

الجنة وأنّه من المغفورِ لهم. هذا الحكمُ منك في الدّنيا لا يصحّ؛

لأنّ هذا أمرٌ غيبيّ والله المطلِّع على العباد ومآلِ أمورهم،

وله الحِكمة في ذلك ..

وقال فيها أيضاً :

أمّا الحكم على المعيَّن بأنّ هذا في الجنّة أو أنّ هذا في النار

أو أنّ هذا مغفور له ولا يعاقَب فذاك حكمٌ على أمرٍ أنت غيرُ

مطِّلعٍ عليه، حكمه عند ربِّ العالمين أعدَل العادِلين وأكرم

الأكرمين ..

وذكر الحديث في خطبته :

في صحيح مسلم عن جندُب بن عبد الله أنَّ النبيَّ قال:

( قال رجل: والله لا يغفِر الله لفلان ..

فقال الله جلّ وعلا:

من ذا الذي يتألَّى عليَّ أن لا أغفرَ لفلان ..؟!

قد غفرتُ له وأحبطتُ عملَك )

وفي بعض الألفاظ: ( كان يأمره بالمعروف وينهاه عن المنكر

فلم يستجب له، فقال: والله لا يغفر الله لك، قال الله :

من ذا الذي يتألّى عليَّ أن لا أغفِرَ له ..؟!

قد غفرُ له وأحبطتُ عملك )

هكذا يكون المسلِم؛ مُرغِّبًا للناس في الخيرِ، محبِّبًا لهم طُرقَ

الخير، حاثًّا لهم على سلوك الطريقِ المستقيم، لا يقنطِهم من

رحمة الله، لا ييئِسهم من فضل الله، لا يغلِّب جانب الشقاء

عليهم فيهربوا من الحقّ ويبتعدوا عنه ..

رابط الخطبة :

http://www.mufti.af.org.sa/node/52



كما نسأل الله أن يجزيكـِ خير الجزاء على هذا الطرح النافع ..

وأن يجعلنا جميعاً ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..

باركـ الله فيكـِ ووفقكـِ إلى ما يحب ويرضى ..

أسيرة الخيال 04-05-2011 01:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سامح (المشاركة 72109)
جزاك الله خير الجزاء اخت أسيرة الخيال على هذا التنبيه

طرح فى غاية الاهمية والفائدة

جعله الله فى موازين اعمالك


ويااااك يالغلا...

لاتحرمينا من مرورك الرائع

نورتي صفحتي

أسيرة الخيال 04-05-2011 01:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعـ الناس ـز (المشاركة 72114)
أختي الغالية.. أسيرة الخيال


نعتذر لاستبدال النص وذلك لما فيه من التألي على الله ..

وذلك لما بيّنه فضيلة الشيخ / عبدالعزيز آل الشيخ

في خطبته حيث قال :

أخي المسلم، ومع عِلمِك بهذا فأنتَ في هذه الدنيا لا يصحُّ لك

أن تحكمَ على أيِّ إنسانٍ بأنّه في النار، أو بأنه الله لا يغفِر له،

أو بأنّه من المخلَّدين في النار، أو تحكم لشخصٍ أنه من أهل

الجنة وأنّه من المغفورِ لهم. هذا الحكمُ منك في الدّنيا لا يصحّ؛

لأنّ هذا أمرٌ غيبيّ والله المطلِّع على العباد ومآلِ أمورهم،

وله الحِكمة في ذلك ..

وقال فيها أيضاً :

أمّا الحكم على المعيَّن بأنّ هذا في الجنّة أو أنّ هذا في النار

أو أنّ هذا مغفور له ولا يعاقَب فذاك حكمٌ على أمرٍ أنت غيرُ

مطِّلعٍ عليه، حكمه عند ربِّ العالمين أعدَل العادِلين وأكرم

الأكرمين ..

وذكر الحديث في خطبته :

في صحيح مسلم عن جندُب بن عبد الله أنَّ النبيَّ قال:

( قال رجل: والله لا يغفِر الله لفلان ..

فقال الله جلّ وعلا:

من ذا الذي يتألَّى عليَّ أن لا أغفرَ لفلان ..؟!

قد غفرتُ له وأحبطتُ عملَك )

وفي بعض الألفاظ: ( كان يأمره بالمعروف وينهاه عن المنكر

فلم يستجب له، فقال: والله لا يغفر الله لك، قال الله :

من ذا الذي يتألّى عليَّ أن لا أغفِرَ له ..؟!

قد غفرُ له وأحبطتُ عملك )

هكذا يكون المسلِم؛ مُرغِّبًا للناس في الخيرِ، محبِّبًا لهم طُرقَ

الخير، حاثًّا لهم على سلوك الطريقِ المستقيم، لا يقنطِهم من

رحمة الله، لا ييئِسهم من فضل الله، لا يغلِّب جانب الشقاء

عليهم فيهربوا من الحقّ ويبتعدوا عنه ..



كما نسأل الله أن يجزيكـِ خير الجزاء على هذا الطرح النافع ..

وأن يجعلنا جميعاً ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..


باركـ الله فيكـِ وفقكـِ إلى ما يحب ويرضى ..


أعز الناااااااااس ... خذ راحتك اخوي

بالعكس هذا شي مفرح تلاحظون الخططاء وصححونها..

جزاك اللله خير في موازين حسناتك


ويااااااااااااااك اخوي...

آمين.. اميين

هديل الروح 04-09-2011 04:03 AM

غاليتي __أأأأسيرة أأألخيال__ بارك الله فيك على هذا الموضوع المهم لكل فتاة مسلمة وجعلة الله في ميزان حسناتك طرحتي قأبدعتي دمتي ودام عطائك الجميل ودائما بانتظار جديدك الشيق والاكثر من رائع ولكي مني خالص الود والاحترام


الساعة الآن 08:48 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! ©, Soft
.