عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2012, 10:05 AM   #56
زارع الورد


الصورة الرمزية زارع الورد
زارع الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 02-21-2024 (05:23 AM)
 المشاركات : 3,124 [ + ]
 التقييم :  96
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وأما ما كتبته .. د / هند القحطاني الموجود في الرابط الذي أورده الأخ الغالي ( أعز الناس ) ففي تصوري أنها لم تناقش قضية ( قيادة المرأة للسيارة ) بقدر ما شتتت الفكرة وطوحت بها عاطفتها بعيداً عن المقصود .... حتى أنك لا تدري في النهاية هل هي مع ... أو ضد ..

لكن قولها : ((
هذه التربية القرآنية تجعلنا نتناول قيادة المرأة من باب
الإنصاف .. ولا يمكن للعقول السليمة أن تنكر تلك المنافع
المتأتية من قيادة المرأة للسيارة ولو لم يكن منها إلا إيقاف
مسلسل الانفراد بالسائق لكفى .. ولا أظن أننا بحاجة لسرد
المنافع فقد تكلم عنها وسردها غيري كثير ..

))

يكفي ... بالرغم من تشكيكها بنوايا الكثير من المتحمسين لهذا الأمر ...

ولا شك أن هناك أولويات كثيرة يجب نقاشها وحلها .. ومخاطر جسيمة يجب التفكير فيها بجدية ليصبح المجتمع بأمن وأمان ونقي من الشوائب والملوثات ... وهناك الكثير من الخدمات التي بالإمكان توفيرها ...

لكن مع ذلك لا يمنع من مناقشة ( قيادة المرأة للسيارة ) وأخذ القرار المناسب .. ومراقبة الوضع بعد ذلك ..بقدر المستطاع ..

- وكون هناك من يهدف لتمرير قيادة المرأة السعودية للسيارة دون سبب أو حاجة وإنما مجرد دعوة لتحرر الفتاة السعودية وربما يطمح لماهو أكثر من ذلك ... كما هو موجود في بعض الدول الخليجية ..فهذا أمر متوقع .. بل وموجود من سنين طويلة .. ولكل قاعدة شواذ دائماً .. لكن المرأة الخليجية ( غير السعودية ) قادت السيارة حتى مع وجود السائق الأجنبي ..

فأيهما أكثر ضراراً قيادة المرأة للسيارة بشروط وضوابط منطقية ..أم وجود السائق الأجنبي ؟؟؟

وهل يبقى السائق الأجنبي يذهب بأطفالنا إلى المدارس ويعود بهم دون أن يتعرضوا للتحرش الجنسي ..أم أن ذلك حصل كثيراً وسيحصل أيضاً ..؟؟

فما المانع أن تأخذ السيدة بناتها وأولادها إلى مدارسهم وهي في طريقها لمقر عملها وتمر لتأخذهم عند عودتها ؟؟؟ وما المانع أن تذهب إلى السوبر فتأخذ حاجتها من المواد الغذائية ؟؟؟؟ هل فكرنا بأن المرأة السعودية قد تطر وتحتاج لذلك أم لم نفكر ؟؟ وهل فكرنا في حرمة ذلك شرعاً أو إباحته في الأصل أم لم نفكر ؟؟؟ ,,

وهل المسألة تتعلق بقضية اقتصادية أم أن الأمر أهم من ذلك ؟؟ ...

لكن أتفق مع د/ هند .. أن قضية ( قيادة المرأة السعودية للسيارة ) قد جعلها الكثير ملحمة ( حصان طروادة ) وربما يرمون من وراء ذلك إلى تحقيق أهداف غير سوية تفسد ولا تصلح فهناك بالتأكيد أولويات أهم من هذه القضية بكثير .. وأن التفكير العام للفرد السعودي- سواء من كان مع..أو ضد ..- مازال قاصراً ويحتاج إلى الكثير من النضج والتبصر ..

علينا أن نأخذ من هذه القضية ما يصلح حالنا ولايفسدها ولا ننسى القضايا الأخرى التي قد تكون أهم من هذه القضية .. وأن يصلح الفرد نفسه من الداخل ويكون أكثر شعوراً بالمسؤولية فربما نصل بعد ذلك إلى حلول أفضل .. بدون شوشرة وكثرة هرج ومرج ..

تحياتي للجميع ..


 
 توقيع : زارع الورد


رد مع اقتباس