مجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة
عدد الضغطات : 108
جمعية تحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 986
مركز تحميل أعز الناس
عدد الضغطات : 78
اعز الناس تويتر
عدد الضغطات : 835طهر مسامعك
عدد الضغطات : 67اعز الناس فيسبوك
عدد الضغطات : 761
 
العودة   منتديات أعز الناس > - | أقسام منتديات اعز الناس | - > نبضات عامة
 
نبضات عامة كل ما يتعلق يالحياة العامة

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-02-2010, 09:55 PM   #1
$$ قلبي مملكة $$
.


الصورة الرمزية $$ قلبي مملكة $$
$$ قلبي مملكة $$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 188
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-18-2013 (05:52 AM)
 المشاركات : 4,288 [ + ]
 التقييم :  10
 اوسمتي
وسام النشاط والتميز وسام العطـاء وسام شكر وتقدير من الإدارة وسام الألفية الرابعة الوسام البرونزي 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Q22 ¨°o.O ( فلسفة المصائب في عيون الحكماء ) O.o°¨



¨°o.O ( فلسفة المصائب في عيون الحكماء ) O.o°¨

يقول شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
احباط المصادفات


قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي
نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.



يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..




فلسفة المال
- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل



مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


النفوس العظيمة
يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!
يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!



مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله



الهدف:
أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!



إجابات مسكتة
قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)



الخاتمة
فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب


 
 توقيع : $$ قلبي مملكة $$





لي قلب " مايحقد ولايحسد ولايغتاب "

لان الناس من تخطي لها رب يجازيها

ولا أندم على البايع ولا أحزن على اللعاب

" وناس ماتقدرني أطنشها وأجافيها "


رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 10:35 AM   #2
أبوذياب
.


الصورة الرمزية أبوذياب
أبوذياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : اليوم (01:21 AM)
 المشاركات : 9,461 [ + ]
 التقييم :  263
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي



سلمت يمينك على إنتقاء تلك السطور القيمة ..

متميز دائماً بحسن انتقاءكـ يا أبو شوق ..

تمنياتي لك بالتوفيق والسعادة ..


 
 توقيع : أبوذياب
إذَآ مَرَرّتُمْ مِنْ هُنَآ ( فَآسْتَغْفِرُوُا
لَعْلّهَآ تَكُوُنُ فِي مِيزَآنْ حَسَنَآتِي * [ وَحَسَنَآتُكُمْ ) -


رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 04:59 PM   #3
اكليل الورد
.


الصورة الرمزية اكليل الورد
اكليل الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 07-14-2013 (08:31 PM)
 المشاركات : 4,115 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي



تشكر جزيل الشكر على هذا الانتقاء القيم..

يا zidan_10

وفقك الله


 


رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 06:46 PM   #4
life`s rose
مشرفة قسم العيادة الصحية


الصورة الرمزية life`s rose
life`s rose غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 416
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 04-03-2010 (04:04 PM)
 المشاركات : 48 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



انتقاااار رائع
لك مني كل الشكر والتقدير
تقبل مروري


 


رد مع اقتباس
قديم 01-08-2010, 11:20 PM   #5
**سارونه**
~ روح المنتدى ~


الصورة الرمزية **سارونه**
**سارونه** غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 08-17-2013 (05:07 AM)
 المشاركات : 2,499 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



يسلمو زيدان على الموضوع الرئع لاعدمناك

دمت بود


 
 توقيع : **سارونه**


رد مع اقتباس
قديم 01-18-2010, 06:33 PM   #6
$$ قلبي مملكة $$
.


الصورة الرمزية $$ قلبي مملكة $$
$$ قلبي مملكة $$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 188
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-18-2013 (05:52 AM)
 المشاركات : 4,288 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يسلمك اخوي اعز الناس.

والتميز في تواجدك وردك الرائع.

وتسلم على التواصل الدائم


 


رد مع اقتباس
قديم 01-18-2010, 06:38 PM   #7
$$ قلبي مملكة $$
.


الصورة الرمزية $$ قلبي مملكة $$
$$ قلبي مملكة $$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 188
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-18-2013 (05:52 AM)
 المشاركات : 4,288 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



العفو اكليل الورد.

والموضوع قيم بتواجدك وردك الرائع.

ومشكوره على التواصل الدائم.


 


رد مع اقتباس
قديم 01-18-2010, 06:40 PM   #8
$$ قلبي مملكة $$
.


الصورة الرمزية $$ قلبي مملكة $$
$$ قلبي مملكة $$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 188
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-18-2013 (05:52 AM)
 المشاركات : 4,288 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



العفو روز.

والاروع تواجدك وردك المتميز.

ومشكوره على التواصل الدائم.


 


رد مع اقتباس
قديم 01-18-2010, 06:42 PM   #9
$$ قلبي مملكة $$
.


الصورة الرمزية $$ قلبي مملكة $$
$$ قلبي مملكة $$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 188
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 07-18-2013 (05:52 AM)
 المشاركات : 4,288 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



العفو سارونة.

والاروع تواجدك وردك المتميز.

ومشكوره على التواصل الدائم.


 


رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 03:44 PM   #10
شموخ السنة
| عضو متألق |


الصورة الرمزية شموخ السنة
شموخ السنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 94
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 12-31-2012 (09:04 AM)
 المشاركات : 1,580 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



فلسفة فريده من نوعها


زيدان ,, كل الشكر لكل ماتقدمه


 
 توقيع : شموخ السنة


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسفة نملة السحر الحلال نبضات عامة 5 03-16-2018 12:17 AM
فلسفة شاعر محمدبن عبدالعزيز ما ينقل عن أقلام الآخرين 6 05-23-2016 06:35 PM
فلسفة محسودين محسودين ما ينقل عن أقلام الآخرين 9 09-20-2010 02:48 AM
فلسفة أعتذار .. وجودي له مكانه ثقافة وفنون 9 05-21-2010 02:14 AM
فلسفة فنان اكليل الورد ثقافة وفنون 12 03-22-2010 04:17 PM


الساعة الآن 03:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! ©, Soft
.