جمعية تحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 812
اعز الناس تويتر
عدد الضغطات : 679اعز الناس فيسبوك
عدد الضغطات : 622
 
العودة   منتديات اعز الناس > - | أقسام منتديات اعز الناس | - > نبضات عامة
 
نبضات عامة كل ما يتعلق يالحياة العامة

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-12-2018, 10:41 PM   #1
مجبورة
.


الصورة الرمزية مجبورة
مجبورة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3184
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 5,407 [ + ]
 التقييم :  172
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الإدارة وسام الألفية الخامسة وسام المجهود الشخصي وسام القلم المميز وسام شكر وتقدير من الإدارة وسام النشاط والتميز وسام التواجد المميز 
لوني المفضل : Cornsilk

اوسمتي
وسام الإدارة وسام الألفية الخامسة وسام المجهود الشخصي وسام القلم المميز وسام شكر وتقدير من الإدارة وسام النشاط والتميز وسام التواجد المميز 
مجموع الاوسمة: 7

سؤال تعدد الخيارات




*تعدد الخيارات..*

هل تعلم ما هي ظاهرة Overchoice

أو تعدد الخيارات؟

في عام 2000, قام اثنين من الباحثين بعمل كشك لبيع العسل, عرضوا فيه 6 أنواع من العسل,

حدث أن 40% من المشاة توقفوا أمام الكشك وسألوا عن الأنواع..

وقد قام ثلاثة أرباعهم بالشراء أي 75% ممن توقفوا..

أعادوا الكرة ووضعوا 24 نوع من العسل!

أي زادوا الأنواع المعروضة..

المفاجأة كانت أن 60% من المشاة توقفوا وسألوا عن الأنواع واختلافاتها..
لكن الذي اشترى فعليا هم 5% من الذين توقفوا..

هناك اختلاف كبير بين نسبة الاشخاص الذين اشتروا بين السيناريو الأول والثاني..


إذا ماذا حصل؟

كل الذي حصل أن الخيارات تعددت! وصارت حالة Overchoice وعندها يحتار العقل

وفي الغالب ينتهي به المطاف

إلى الإنهاك من التفكير, والغاء الفكرة اساسا.


هذا يحصل في أمور كثيرة في حياتنا,

مثلا النساء تجد درج ملابسها ملئ لكنها لا تشعر بأن عندها ملابس وكذلك بعض الرجال.


ولهذا نرى أن عباقرة العصر والرائدون مثل ستيف جوبز ومارك زوكربيرج
وغيرهم يحاولوا الاعتياد على لبس واحد حتى لا يرهقوا عقولهم بالتفكير في الاختيار..

ويوفروا الطاقة لاتخاذ قرارات أكثر أهمية في حياتهم ومستقبل شركاتهم..

ولهذا هم قادة عظماء

فلا تكن ضحية الـOverchoice .. وقلل الخيارات في الأمور غير المهمة..

ووفر الطاقة العقلية لأمور أهم




 
 توقيع : مجبورة


كفنت اعوامي ولكن لم اجدقبرا لها ...
فدفنتها في مفرقي!هذا البياض حكايه العمر الذي بعثرته.....


MЈβôѓĂ


لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين


رد مع اقتباس
قديم 03-13-2018, 06:05 AM   #2
محمدبن عبدالعزيز
.


الصورة الرمزية محمدبن عبدالعزيز
محمدبن عبدالعزيز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3154
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (05:42 AM)
 المشاركات : 4,938 [ + ]
 التقييم :  220
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



وهذا ملاحظ في الامتحانات
كل ما تعددت الاختارات وكثرت
تشتت التفكير واصبحت الاجابه اكثر صعوبه
يعطيك العافيه
ولك سلامي


 
 توقيع : محمدبن عبدالعزيز


رد مع اقتباس
قديم 03-13-2018, 10:11 AM   #3
نفسي عزيزة
| غَدًاً يَوُمْ آخَرَ |


الصورة الرمزية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 243
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 06-21-2018 (02:37 PM)
 المشاركات : 1,056 [ + ]
 التقييم :  81
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي
وسام الألفية الأولى وسام شكر وتقدير من الإدارة وسام الفرسان وسام القلم المميز وسام أفضل كاتب وسام النوايا الحسنة 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي



المثل المصري يقول : ( اللى عاوز تحيره .. خيره )


و رسولنا يقول ( اعقلها وتوكل )

اعجبتني فكرة اللبس الواحد حتى لا تهدر طاقتنا في الاختيار
و الغسيل و الكوي و التنظيم و التعليق ههههه

مجبورة / طرح جميل / لك مودتي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التعدى, الخيارات, العقل, اختيار, حيره, ظاهره, قرار

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قم بتعطيل هذه الخيارات لمنع وإلغاء حروف الغلا الكمبيوتر والفلاشات والتصاميم 0 09-23-2017 12:46 AM
تهنئه بعيد الأضحى المبارك مجبورة أهلاً وسهلاً 11 09-17-2016 09:13 PM
هي لي ولك ولمن بعدي وبعدك الغلا كله نفحات إسلامية 8 05-15-2013 01:35 AM
تعدد الزوجات........ روح المشاعر عالم الرجل والمرأة والطفل 18 04-27-2012 01:52 PM
انتقاد للمحتفلين بعيد الحب algram66 مرايا الأحداث 13 09-13-2010 06:43 PM


الساعة الآن 11:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
.