المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والاتحاد أقوى مواجهات كأس فيصل


saeedyhya
09-09-2009, 02:53 AM
تدخل منافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، لأندية الدرجتين الممتازة والأولى جولتها الثانية، وذلك بعشر مواجهات هامة ما بين مواصلة المنافسة وتعويض إخفاق الجولة الأولى، وستشهد منافسات الجولة مواجهات كبيرة وذات طابع تنافسي.
الأهلي × الاتحاد
على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يتواجه وضمن منافسات المجموعة الثالثة الأهلي والاتحاد في لقاء مختلف ذي طابع خاص وتنافسي في ديربي جدة الكبير، وكل من الفريقين يريد أن يظفر بنتيجة اللقاء للتاريخ أولا وللطموح المختلف بين رغبة التمسك بصدارة المجموعة وتعويض سقوط البداية.
فالأهلي يدخل اللقاء وهو متصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط عقب فوزه في الخطوة الأولى على أحد مما منحه الصدارة ويريد أن يواصل تصدره لفرق المجموعة كما أنه يسعى لإبعاد منافسه التقليدي لو بعض الشيء عن المنافسة ومن ثم التقدم بأريحية نحو ربع النهائي ومنح لاعبيه الثقة في المنافسة بقوة على اللقب ويعتبر هذا اللقاء هو الأول لمدربه الجديد الأرجنتيني الفارو أمام منافسه التقليدي ويريد أن تكون البداية قوية.
من جهته يأتي الاتحاد للقاء وهو في المركز الرابع بلا نقاط عقب خسارته في انطلاقة المسابقة أمام الوحدة ويسعى لتعويض تلك الخسارة وإعادة الثقة للفريق ومن أمام منافس تقليدي مما سيدفع به نحو المنافسة بقوة على بلوغ ربع النهائي ويأمل مدربه الأرجنتيني كالديرون في أن يعبر فريقه هذا اللقاء حتى يستطيع رسم خططه المرحلة المقبلة وهو في قمة النشوة.
على العموم اللقاء لقاء تنافس تقليدي ولا تحكمه التوقعات ولا المعايير الفنية بل تتحكم فيه أمور أخرى كالهدوء والتهيئة النفسية الجيدة واستغلال الفرص السانحة للتسجيل.
الأنصار × أحد
وفي ذات المجموعة يلتقي على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة وفي لقاء تنافسي آخر الأنصار وأحد وكل فريق يريد كسب المواجهة من أجل البداية الجيدة وتعويض خسارة الجولة الأولى.
فالأنصار يخوض لقاءه الأول في المسابقة ويريد أن تكون بدايته قوية وجيدة وأن يدخل دائرة المنافسة مبكرا ومن الوهلة الأولى أما أحد فقد خسر لقاءه الأول أمام الأهلي ويخوض اللقاء وهو متذيل المجموعة بلا نقاط ويريد العودة وتعويض خسارته السابقة.
الشباب × النصر
وعلى صعيد المجموعة الأولى يتواجه على ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب بالرياض الشباب والنصر الباحثان عن الانفراد بصدارة المجموعة الأولى كون كل منهما يملك ثلاث نقاط في رصيده من فوز في الجولة الأولى.
حيث يحل الشباب في المركز الثاني خلف منافسه اليوم متأخرا بفارق الأهداف عقب فوزه على الرياض في الجولة الماضية ويأمل في خطف الصدارة وإيقاف منافسه أما النصر الذي ضرب بقوة في أولى الجولات وسجل أعلى النتائج في المسابقة حتى الآن وتغلب على الوطني 9ـ0 يريد أن يحافظ على ظهوره الجيد وحضوره وصدارته لفرق المجموعة.
الهلال × الرياض
وضمن منافسات المجموعة الأولى كذلك يتقابل على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز، في نادي الهلال بالرياض الهلال والرياض حيث يخوض الهلال اللقاء وهو ثالث المجموعة بثلاث نقاط من فوزه على الشعلة ويسعى لتحقيق نصر جديد يجعله يضل ضمن الفرق المتصارعة على الصدارة أما الرياض فيخوض اللقاء وهو خامس مجموعته بلانقاط على إثر خسارته من الشباب ويمني النفس في أن يعود عبر هذا اللقاء.
الوطني × الشعلة
وفي ذات المجموعة وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك، يتقابل الوطني السادس والشعلة الرابع،وكل منهما لايملك أية نقاط في رصيده عقب خسارتيهما في الجولة الأولى حيث خسر الوطني أمام النصر بنتيجة كبيرة والشعلة خسر من الهلال وكل فريق يبحث عن تعويض خسارة الجولة السابقة.
الاتفاق × الخليج
ويتقابل على ملعب عبد الله الدبل في نادي الاتفاق، وضمن منافسات المجموعة الثانية الاتفاق والخليج اللذان يتصارعان على صدارة المجموعة فكل منهما كسب لقاءه الأول ويملك في رصيده ثلاث نقاط حيث تغلب الاتفاق على العدالة وتصدر المجموعة وتغلب الخليج على القادسية وحل ثالثا وكل ما يفصلهما عن بعضهما البعض فارق الأهداف وسيعمل كل منهما على أن يزيح الآخر عن طريقه وأن يتمكن من الانفراد بالصدارة إن أمكن ذلك في حال تعثر منافسهما الفتح.
القادسية × الفتح
وفي ذات المجموعة يتواجه على ملعب نادي القادسية في الخبر القادسية خامس المجموعة بلا نقاط والفتح الثاني بثلاث نقاط واللقاء مابين طموح التعويض ورغبة مواصلة مشوار البداية القوية حيث يبحث القادسية الذي خسر من الخليج عن تعويض ذلك فيما الفتح الذي كسب هجر يرغب في أن يستمر ضمن فرق الصدارة في المجموعة.
هجر × العدالة
ويلتقي على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء هجر والعدالة وكل منهما لايملك في رصيده أية نقاط فهجر الرابع عقب خسارته من الفتح والعدالة متذيل ترتيب المجموعة عقب خسارته من الاتفاق يبحثان سوية عن الفوز الأول وتدارك وضعهما إذا ما رادا المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لربع النهائي.
الطائي × التعاون
وفي المجموعة الرابعة يتواجه على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل الطائي والتعاون حيث يريد الطائي متصدر المجموعة بثلاث نقاط من فوزه على الرائد في الجولة الماضية أن يبعد أحد منافسيه الأقوياء عن طريقه فيما التعاون يحضر للوهلة الأولى في المسابقة عقب غيابه عن الجولة السابقة ويسعى لأن تكون الإطلالة الأولى جيدة.
الرائد × الحزم
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة وضمن المجموعة الرابعة كذلك يتقابل الرائد والحزم في لقاء السعي نحو أول ثلاث نقاط فالرائد خسر من الطائي ويريد أن يتدارك ذلك وأن يعود للمنافسة فيما الحزم الذي غاب عن الجولة السابقة بعد تأجيل لقائه بالفيصلي في الجولة السابقة يريد أن تكون بدايته جميلة وأن يعوض عشاقه عن الغياب الطويل بحضور مميز.